Late Night Stories حكاوى آخر الليل: إحذر هؤلاء المدونين .comment-link {margin-left:.6em;}

Late Night Stories حكاوى آخر الليل

في النهار تولد الحكايات .... وفي أول الليل نحكيها .... وفي آخر الليل أسمع أحلى الحكايات

My Photo
Name: Ahmed Shokeir
Location: Cairo, Egypt

E-mail me @

This blog is best viewed with ...
Today's Quote ...
" في عيد ميلاد الوزارة : لايكفي أن تكون نظيفاً .. لكي تكون رئيساً للوزراء "
- Me

Today's Quote Powered By: Shokeir

Thursday, January 04, 2007

إحذر هؤلاء المدونين


سخافة وقذارة وقلة أدب


من الأمور المعروفة في الأدب الساخر أن تأخذ عمل مشهور كقصيدة أو عمل نثري أو كلمات مأثورة وتغير في بعض محتواها للتوافق مع ماتكتبه أو تتندر بيه ، حتى هنا والموضوع مقبول ويؤدي غرضه
ولكن أن يصل الإستخفاف إلى كتاب الله القرآن وآياته الشريفة بهدف الإستظراف والتطاول أعتقد هنا أن الأمر يختلف ، يحيي مجاهد صاحب مدونة
الله الوطن فاطمة كتب أمس تلاتة يناير يفتتح العام الجديد بهذا الإستهزاء

---------------------------

سورة البقرة

الم ۞ أنجلز ماركس لينين ۞ ذلك الكتاب لا كذب فيه ۞ يتلو عليك قصص السالفين ۞ يسألونك عن السر۞ قل هو لا سر ولا عظيم۞ كثرت جماعات التدوين ۞ واذكر في الكتاب علاء ۞ أنه كان من العارفين ۞ تنزلا عليه من آياتنا ۞ فأمن وصدق وعلق ۞ فبأي آياتنا تكذبان !!؟


سورة مريم


يا مالك خذ الكتاب بقوة ۞ وأتقن فنون اللغة ۞ وقلل من استخدامات بضان ۞ وأفترش بمؤخرتك العامرة الأرض الحرام ۞ وأغسل قلبك من الدنس ۞ ولا تغتاب أخيك ۞ فتكون كمن يأكل الميت ۞ ويتأفف من لحم الخنازير۞وقل ربي أني ظلمت نفسي فكنت من الخاسرين۞ واسجد واقترب ۩..؟


سورة الأعراف

يا ألف خذ العفو وأمر بالعرف واعرض عن الجاهلين۞ وأن مسك من أبليس مس فاستعذ بمحركات البحث واتفل علي شمالك انه من المنصورة الرجيم۞


-------------------------------
-

سيدي هذه زلة وزلة خطيرة كمان ، إذا كنت تبحث عن التميز والجرأة في كتاباتك فليس بهذا الطريق ، هكذا ممكن أن تكون مشهوراً ولكن أيه شهرة ؟ هناك فرق شاسع بين شهرة من يظهر في صفحة الحوادث وبين من يظهر في صفحة الأدب

ولايغيب عنكم ذكر أسماء مدونين بعينهم يجري وراءهم جيش من المُهللين ، وآخرون مبهورون بما يكتبون لما في مايكتبوه من جرأة في الكلمة ومواقف تدافع عن الحريات ومنها حرية التعبير قبل أن يتمعنوا كثيراً في قراءة مايكتبه هؤلاء
--------------------------

وللمرة الألف هناك فرق كبير بين حرية التعبير والتطاول

--------------------------


تحديث 1

رؤية وتساؤل .. إقرأ كرة النار ل .. طيارة ورق
سبقني بالإشارة .. كبير المتشردين في .. علي بابا والأربعين مدوّن
وجهة نظر ل .. فريدة في .. إحذر هؤلاء المدونون
لقطة أخري يراها عبده باشا في .. إرحم دين أهلي
إقرأ رؤية عامة في فلسفة الإسلام ومدونة فريدة الجديدة

----------------------------


تحديث 2

فيه أكتر من نقطة ظهرت خلال التعليقات وجدت من الصعوبة أن أرد عليها في التعليقات لذلك فضلت أن أعلنها هنا من خلال التحديث

النقطة الأولى : هناك من ألقى باللوم عليا بالنشر ووضع الرابط لأني بذلك أعطيت إنتشار للتدوينة وكثيرا لم يكن ليقرأها أو يعلم بها لولا الإشارة لها ، ولهؤلاء مع كامل إحترامي أقول أن تجاهل مثل تلك الأمور وعدم تسليط الضوء عليها تجعلها يوماً بعد يوم شيئ عادي ومقبول وهو ماوجده يحيي مبرر له في رده على فريدة بقوله مش انا أول واحد يعمل كده وهو ماأشارت إليه رومانتيك روز

النقطة الثانية : لمن أصيبوا بالإنزعاج لوجود تدوينات اخرى تنال من قدسية القرآن والذات الإلهية ، فأريد الإشارة هنا إلى أن الإنترنت أصبح عالم مفتوح بدون رقابة وبالتالي فهي مجال خصب لجميع الأراء من مختلف التيارات بما فيه من يكره الدين والتدين ولايخفى على أحد مواقع الإلحاد ومنتديات الملحدين العرب ولك ان تقرأ فيها ماهو أفظع من ذلك بكثير والسؤال هنا لماذا أشرت إلى تلك التدوينة ولمن يتمعن قليلا في عنوان البوست والفقرة الأخيرة منه يكتشف أن المقصود هنا هو جيش المهللين الذين لايدركون حقيقة بعض مايكتبه مدونون بعينهم وإذا كنا مبهورين بهم في نقاط فلايجب ان نطبل لهم على طول الطريق ويجب أن نقرأ بشكل أكثر تمعناً ثم بعد ذلك نهلل أو ننتقد كما نريد

النقطة الثالثة : السيد نهضة مصر والذي علق في بداية الموضوع بما معناه تجاهل مالا يعجبك ولاتقرأه وإهدى كده وخد نفس عميق وبالراحة على نفسك ، ولكن يبدو ظهور بعض الأراء المؤيدة للمدون في مدونته وخروج البعض على نقد المدون أعطى دفعة للسيد نهضة مصر لأن يعبر بشكل أكثر صراحة عما يجيش به صدره وعلق بما يلي

الثقافة الأحادية التي تفترض أحتكار الحقيقة(الأسلام حسب تأويل معين) وان الباقي غلط (كفار وزنادقة وعاهرات الخ..) والتي يتبعها موضوعك ورد معظم المعلقين عندك هي اللي جايبة مصر الأرض، فهي السبب في ازمة البهائيين، والحجاب، أعتقال كريم الخ.. أين أنتم من تسامح الرسول؟
هل الأسلام ضعيف لدرجة انه يخاف ويحظر الفكر او النقد او حتى السخرية؟ هل فيه اي عقيدة تانية ينفعل اتباعها بنفس الغباء؟ واحد يروح يقتل راهبة عجوزة في لبنان، وناس تحرق سفارة الدانمارك،
ومظاهرات عنيفة يموت فيها الناس احتجاجاً على وصف البابا للأسلام بالعنف!!! والله
Case in point!
في الغرب، العديد من الأعمال الفنية اللي انتقدت او سخرت من الدين المسيحي، لم نسمع ان حد قتل منتجي الأعمال دي الا في العصور المظلمة اللي سبقت عصر النهضة وهي مشابهة للعصور التي نعيشها في بلادنا حالياً ، لعلمك فيه قطاع كبير من الشعب معتقداته مختلفة (منهم ناس كل مصري يحبهم ويرفعهم الي مصاف قريبة من الأنبياء منهم علماء من أرقى علماء مصر وفنانين كانو طول عمرهم فخر لمصر) ولكنه لايجرؤ على ان يصرح بها علناً في المجتمع لانه مش ناقص واحد مخه شمال يضربله العربية بتاعته او يمكن يقتله زي ما حاولوا يقتلوا نجيب محفوظ طمعاً في الشهادة وحور العين
سؤال أخير، ايهما اهم وأفيد لمصر؟ زغلول النجار ام أحمد زويل؟ ومش هأقول أكثر من كدة


كلام كبير من نوعية الثقافة الأحادية بتفرض إحتكار الحقيقة لايسمن ولايغني ، وهل ياسيدي البرهان على اني أحترم تعدد الأراء أني اقبل أن يستهزأ أحد بقدسية كتاب الله ، وأيه حقيقة إحتكرها في نقد العبث والإستظراف والإستخفاف بكلام الله

تساؤل هل الأسلام ضعيف لدرجة أنه يخاف ويحظر الفكر أو النقد أو حتى السخرية؟ سيدي مع كامل إحترامي لوالديك لو حاولت الإستهزاء بهم أمامك بطريقة سخيفة هل يصبح نقدك وضيقك لي نوعا من الخوف والضعف وأنك بذلك تحظر الفكر والنقد والسخرية ، إذا فلماذا نطلق على الإسلام ضعيفا عندما ننتقد من يستهزأ به ؟

وتساؤل هل فيه أي عقيدة تانية ينفعل اتباعها بنفس الغباء؟ وتلك مصيبة أخرى فما نراه من إهانة لمقدسات المسيحيين والتندر بها في الغرب شيئ غير مقبول على الإطلاق ولانرضى به ، تتكلم على الثقافة الاحادية وانت أول من تحاول أن تفرضها بعدم نقد من يحاول الإستهزاء بالمقدسات ، ومرحباً بالغباء إذا كان هذا هو تعريفك له

أما بتساؤلك أيهما أفيد زغلول النجار ام أحمد زويل ، أنت ياسيدي مع كل ماهو لاديني وتعتقد أني مع كل مايتمسح بالدين وهذا ليس بصحيح فأنا لست مع من يحمل القرآن أكثر من طاقته ليثبت إعجازه الذي لايحتاج إلى كل التأويل

النقطة الرابعة : تدوينة يحيي واضحة وضوح الشمس وبها إستهزاء واضح وقد وصفتها بالزلة ولاتحتاج الى دفاع وتحليل ولكن هناك من المهللين في مدونته من يقول له برافو برافو برافو كالحالمة فقد أعجبها جدا كلامه لتذهب لمدونتها وتجدها في آخر تدوينة تتغزل في كريم وتعجب به بالرغم من انها لاتعرفه ، وبالتالي يتضح أن ماكتبه يحيي لايروق إلا لنوعية معينة من الناس وهم من لايحبون الدين ولا الإسلام ويهللون لكل ماينتقص به وأنا مازلت أربأ بيحيي على ذلك ، كذلك رد غادة صاحبة مدونة سامحوني وهي تتسائل "الراجل أصلاً مجابش سيرة الدين ولا الله علشان يتطاول عليهم يا جدعان مش فاهمه انتوا بتتبلوا عليه ليه؟؟؟" مش عارف هي بتهزر ولا مابتعرفش تقرأ ، فوجئت أن مدونِة زي ميندونا صاحبة مدونة ترفشخنات بتسخف القضية وبتقول "يااا الناس قلبها كبير يا يحيي كل دول خايفين عليك لحسن تخش النار" وحقيقة لقد صدمت من تعليقها هذا لما أكنه لها من إحترام

أعتقد أني اوضحت معظم النقاط الخاصة بتعليقاتكم والباب مفتوح لكل أرائكم

72 Comments:

Anonymous Anonymous said...

لا حول ولا قوة إلا بالله...جهل وجهالة وخواء عقلي ونفسي...وحالة من حالات الإحساس بالعدم
قال الله تعالى "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" صدق الله العظيم

January 04, 2007 2:54 PM  
Blogger ahmEd_H said...

لا حول ولا قوة الا بالله
انشالله ربنا ينتقم منه

January 04, 2007 3:11 PM  
Blogger قـ طـ عـ said...

التدوين مجتمع جديد عليّ، ولكنى لا أتصور أن يصل الأمر للاستهزاء بمقدساتنا

شىء مؤسف

January 04, 2007 4:21 PM  
Blogger Tarek said...

فعلا إسفاف

January 04, 2007 5:09 PM  
Blogger أميرة البلطجية said...

حسبى اللله ونعم الوكيل

January 04, 2007 5:52 PM  
Blogger Omar said...

طب اللي زي ده يتعمل فيه ايه بالذمة، شيء يستدعي اقصى درجات القرف الحقيقة..عالم وسخة

January 04, 2007 6:33 PM  
Blogger حــلم said...

المشكلة يا احمد انه بمسمى حرية الرأى والتعبير يفعل الجميع ما يشاؤون
والمشكلة ان هذا المدون وامثاله اصبح له مريديه ومعجبيه الذين سيتلمسون له الاعذار بعد ان سلموا له دماغهم

لا اعرف ايهما اشد خطرا .. من يتخفى ويدس ما يريد لقرائه مثل هذا اليحيى المجاهد.. وهو واثق انه سيجد من يدافع عنه
أم ذلك المسلم السابق كما يدعو نفسه والذى لا يستحق نشر رابط مدونته
والذى يجاهر بكراهيته للاسلام ويتعدى باللفظ والصورة على سيدنا محمد والرسالة كلها
ويعتز جدا بالشتائم التى تصله كأنها وسام شرف
لا اعلم
هل علينا ان نفعل كما فعلت ونحذر.. وعليك ان تعلم ان هذا قد يأتى لك بالمتاعب
أم يجب أن نصمت
اعلم جيدا انى لو رايت ما رايت لما صمتّ ابدا، وخاصة ان هذا مساس مباشر وصريح بالدين
ولكنى اصارحك ان هذا عش دبابير
وهؤلاء من اوائل المدونين ولهم شعبية كبيرة

ربما عليك ان تتمسك انت الاخر بحرية الرأى والرفض لهذا الغثاء
وتأكد اننى شخصياً اشاركك الرفض

وسأشير للامر عندى بعد اذنك

January 04, 2007 6:50 PM  
Blogger Nah·det Masr said...

Because we are so entranched in political, moral, religious, and all other sorts of boundaries, the blogsphere has become the space where people can express really what they think without (?) fear of prosecution. My answer to you about what to do with him is that you shouldn't do anything, just ignore what he wrote or don't visit his blog anymore. You should stop looking at this world as a flat world with one truth! there are as many truths as there are humans. What we hold dear, might not be held dear by many other people, just take a deep breath, and let it go.
نهضة مصر

January 04, 2007 7:36 PM  
Anonymous مؤمن said...

السلام عليكم

كان اولى بك ان تتجاهل هذا الموضوع برمته, فعرض ما كتبه هذا المدون جانبه الصواب من ناحيتك .

لانك ستوجه الانظار الى مدونته من ناحية و من ناحية اخرى ستؤذى مشاعرنا بغثائه و تحتفظ فى مدونتك بشىء مكانه المزبلة.

هذا رأيى الشخصى و اشكرك على سعت صدرك .

اخوك مؤمن

January 04, 2007 9:28 PM  
Blogger shaimaa said...

انا دماغى هتوج من ساعة ما قريت التدوينة الطين ده

حسبى الله ونعم الوكيل


بجد يا احمد انت من الناس المحترمة اللى بتعرف تدافع كويس
ربنا يحميك ويكرمك

January 04, 2007 10:32 PM  
Blogger e-nadaha said...

السلام عليكم..
مش حاقدر اوصف شعورى بس ما كانش المفروض ده يتنشر تانى..
كنت وفرت انتشار الكبيره دى و شهرتها و كنت وفرت عليه كتر الذنوب اللى حياخدها ووفرت عليا وجع القلب و الدمعتين اللى بكيتهم حرقه على الدين..
اللهم اهده و رده اليك ردا طيباً

January 05, 2007 12:40 AM  
Blogger سندباد مصري said...

لا تعليق

January 05, 2007 12:40 AM  
Blogger عـلا - من غـزة said...



مرحبا ,,
اول شي مش عارفة كيف اعلق على الكلام المكتوب ,, استغفر الله العظيم
بس يا اخي احمد ,, يعني انا واحدة من الناس الي ما كنتش بعرف هالمدونة ولا عمري دخلت عليها ,, مش يمكن الناس الي زي كدة مش تستاهل ان احنا نتكلم عليهم ونشهرهم؟

بالزبط زي ما المعلّق ايمن قال بردو

انا متأكدة اكيد من نواياك الصادقة ,, بس كان يفضل انك تقوم بنصحه في مدونته وان تتكلم انت في مدونتك عن شيء اخر

بتمنى تتقبل رأيي وبارك الله فيك

January 05, 2007 1:09 AM  
Blogger daktara said...

دي سفاله وقله ادب
دول لا مثقفين ولا فاهمين ولا يحزنزن
دول شويه عيال فاضيين لبس الجينز والاستوماك وقاعدين قدام النت يكتبوا اي حاجه ويهللوا لبعض
وبيحسبوا نفسهم مثقفين ودعاه حريه وديمقراطيه
لأ واللي يقولهم عيب ولا حرام يبقي كخه ومتزمت واصولي وارهابي كمان
حسبي الله ونعم الوكيل

January 05, 2007 1:45 AM  
Blogger توتة توتة said...

قبل ما نتكلم بالطريقة دي ممكن ننصحه مرة و اتنين و عشرة يمكن يفهم غلطته و يعتذر عنها مش يمكن عمل كده عن جهل فممكن نعلمه و نقيم عليه الحجه الاول بدل ما نتكلم كده

January 05, 2007 2:28 AM  
Anonymous كبير المتشردين said...

سبقتك في الكتابة والتعليق واتخاضذ الموقف لكني لم اتغلب عليك في روعة التعبير يا حاج احمد ربنا يوفقك وحسبي الله ونعم الوكيل في كلاب علي بابا اقصد هاني بابا صاحب المرتبات الشهرية والمدفوعات المسبقة للمدونين المعروفين

January 05, 2007 2:31 AM  
Blogger ~ se3loah ~ said...

لعنة الله عليه
:|
الجميع يعرف عقوبة محرفي القرآن

ببساطة هو انسان لم يتربى وأتمنى أن ينال من الله ما يستحقه , أو ليهديه الله الى طرق الصواب
آمين !

January 05, 2007 4:22 AM  
Anonymous كبير المتشردين said...

اسف يا احمد بعد اذنك انا بعتبرك استاذي ومعلمي في عالم التدوين بس اسمحلي ولو في لحظة اني ابقا متطفل واكتب رد علي صفحات مدونتك هو رد علي تعليقين الأول الي بيقول ان الموضوع يعد اعلان للمدونات دي وامثلها احب اقولك ان فعلا ده اعلان وبيعمل رواج كبير للمدونة بس لمدة قصيرة بعدها كل حاجة بتنتهي وبيهجرها كتير من الي كانوا بيدخلو الرد ده انا رديت علي اكتر من ناس ودي حقيقة يقدر يشرحها بالتفصيل اهل الخبرة في التسويق
اما بالنسبة للاخت حلم اسمحيلي انستي اني اقولك الي الكلمة الي بيقولها جمهور الاهلي الي خايف يروح حقيقة الي خايف يروح لان اي شريف في بلدنا بيتحمل مسئوليات كبيرة جدا وبيتهيألي اننا ارتضينا نبقا جزء من الصحافة الشعبية الي بيقولوا عليها يبقا اول حاجة لازم نرعيها واحنا بنكتب مراقبة الله لينا ومسئوليتنا قدامه ولازم نراعي ثقة الناس فينا مش نخاف من واحد او اتنين لمجرد شعبية هشة مزعومة تمنها رخيص سوري في التعبير زي المغنية الي بتعتمد علي صوت وكلمات والمغنية الي بتعتمد علي جسمها ولبسها

اخيرا اسف سيدي ومعلمي احمد شقير

January 05, 2007 7:14 AM  
Blogger Dananeer said...

محاولتش حتى اخش اقراها لما شفتها فى عمرانيه

January 05, 2007 11:34 AM  
Blogger tota said...

العزيز احمد
الاشارة كانت واجبة لسبب بسيط لاهداء من لا يعرف عن هؤلاء معلومة صحيحة عوضا عن الهراء الذى يصلهم

الاشارة واجبة لانها تقول بدون كلمات هذا مدون لا يستحق ان نقرأ له والامر متروك لكل من يملك عقل

الاشارة واجبة لانها سوف تعزل هذا المدون عن المدونين المحترمين ليعيش هو ونخبته فى الجو الملوث سعداء بتطاولهم وتعاليهم

هكذا يجب ان تشير لكى نتعلم

تحياتى

January 05, 2007 1:13 PM  
Blogger Mohamed A. Ghaffar said...

يحى مجاهد يحتاج لحكم شرعى من عالم فيما كتب وليس تعليق استنكارى منا

هجومك عليه واضح ، وتفنيدك لما كتب رائع وان كنت اعتقد ان الموضوع ما كان يجب ان ينشر ، انت مدون شهير وتعتبر بوابه للكثيرين وبنشرك لهذا الموضوع أعطيته مساحه من الأنتشار
هذا رأيى والله اعلم

January 05, 2007 2:08 PM  
Blogger Taher said...

لماذا وصفنا كلام يحيى مجاهد على انه قرءانا ؟

رايى انه كتب بطريقة تشبه طريقة عرض ايات القرءان الكريم بالاضافة الى انه عجز دائما على حفظ الوزن بين الكلمات
!!!

فما كتب يحفظ للقرءان قدسيته لانه لا ينطق عن الهوى بدليل ان اصحاب الاهواء المختلفة لم يستطيعوا مجاراته.

ورردت عليه فى مدونته وفى انتظار رده
!!!!!!!

January 05, 2007 3:26 PM  
Blogger Enter-Q8 said...

طرح الاستاذ احمد والتعقيب علي ما نشره الانسان المختل
لا يحتاج منا تعقيب فا كل الاراء متوافقه
فيما عاد
توتة توتة said...
قبل ما نتكلم بالطريقة دي ممكن ننصحه مرة و اتنين و عشرة يمكن يفهم غلطته و يعتذر عنها مش يمكن عمل كده عن جهل فممكن نعلمه و نقيم عليه الحجه الاول بدل ما نتكلم كده


الاخت توتوته
هذا النوع من الجهل يسمى جهل متعمد
و استهزاء وسخرية
وليس لأنسان لا يعرف او لايعلم
ساقولها لك بالعربي الفصيح
انت تدافعين عنه بغطاء مستور ومتستر ايضا
هناك خطوط حمراء لا يتعداه اي شخص
و الشخص هنا نتكلم عنه بغض النظر عن جنسيته
فهو يتعرض الى كل الجنسيات المسلمة
و نرجع الى الجهل
بمصر الكبيرة التي تحتوي على جميع الاديان
هل رئيتي غير مسلم يتعرض الى الاستهزاء و السخرية لدين اخر
بحيث انه يقول جهل

الجهل يا سيدتي
هو ما تعشين فيه

January 05, 2007 4:59 PM  
Blogger ادم المصري said...

بصراحه مش عارف اقول ايه

January 05, 2007 5:26 PM  
Blogger شــــمـس الديـن said...

كالمعتاد اخي الفاضل الكريم موضوعات متميزة

و لكن بصراحة حاجة زي دي اما بشوفها بتجاهلها ...اولا علشان مش اديها اي اهمية ...ثانيا دا نوع من الدعاياالغير مباشر للمدونة و بصراحة كان لازم تاخد بالك ان المدونة دي موبوئة و فيها صور اباحية لكا يت اتصفحها

يعني مش عارفة بس لو سمحت شيل الرالط بتاعها و كفايا انك تشهر بيها بالاسم

January 05, 2007 5:32 PM  
Blogger farida said...

عزيزي أحمد

أحترم جدا غيرتك على القرآن
تعليقي على البوست كتبته في بوست عندي

المهم
معلش انا المره دي اللي اقتبست منك عنوان البوست

مره من نفسي
:)
تحياتي

January 05, 2007 10:59 PM  
Blogger khalid jarrar said...

2isma7li ya 2abo 3abd il 7aleem, min ba3d iznak, 2a3abbbir 3an ra2yi o masha3ri, o arjook ma tiz3al minni y3ni.
for the guy that wrote the post you are talking about, i wanna say: tfooooooooooo. a big one.

qathara o safala o qillat adab o tarbiyah o akhlaq fi3lan. tfooo.

bas khala9:P

January 06, 2007 1:36 AM  
Blogger shady said...

ايه القرف ده

January 06, 2007 3:34 AM  
Blogger أبو أمل said...

,;tdg fhgjufdvuk


لن
اقول كبعضهم
هذا مروق وكفر
بل سأقول شيئاً واحداً
دم هؤلاء تفرق بين القبائل
الإعلا م مسئول ورجال الدين والدولة
منظومة كاملة مسئولة عن جهل هؤلاء
انا لله وإنا إليه راجعون

January 06, 2007 10:20 AM  
Blogger ام العيال said...

لقد ربط لساني عند رؤيه هذه المهذله اللااخلاقيه لا دينيه
استغفر الله الغظيم هي وصلت لحد كده ؟؟؟
ان بطش ربنك لقريب

الله المنتقم الجبار

January 06, 2007 6:06 PM  
Anonymous الباحث عن الحقيقه said...

الى الاخت الفاضله / فريده
تحيه طيبه مباركه من عند الله تعالى الاوهى السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد اولا اسمحى لى ان احيكى على تصديكى المشرف مثل هذا الاسفاف والتطاول الغير مقبول نهائى على اقدس مقدساتنا الاسلاميه ولابد ان يعرف من كتب هذا الاسفاف ان حريته تنتهى من حيث تبداء حريه الاخرين فما بالك بمقدساتهم ان لايهمنى ان اعرف ديانه الكاتب ولكن لابد ان يعلم ان من السفه التطاول على مقدسات الاخرين فمابالك بكتاب مقدس محفوظ فى اللوح المحفوظ من قبل الله تعالى
ودمتم خير امه اخرجت للناس

January 06, 2007 6:31 PM  
Blogger يا مراكبي said...

إنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم لا تجعل مصيتنا في ديننا

أبوحميد .. لا تتوقف .. من رأى منكم منكرا فليغيره بيديه .. فإن لم يستطع فبلسانه .. فإن لم يستطع فبقلبه وهذا أضعف الإيمان

January 06, 2007 7:27 PM  
Anonymous Anonymous said...

لا شك أن الأمر خطير

كنت احب ان ارى موضوعك - تنويها - عما يحدث ون اعاددة نشرك لأكاذيبهم

ففى نشرك انتشار لهذا الاكاذيب ولهذا كذبوا

تحياتى

January 06, 2007 8:12 PM  
Blogger Taher said...

بص هنا يا شقير وقوللى هو ايه الموضوع بالظبط

انا مقتنع مائة فى المائة ان القرءان مش هيتحرف لكن !!!! السخرية زادت ولا دى طريقة من طرق اللغة

http://this-error.blogspot.com/2005/03/blog-post.html

من الكويت المرة دى

January 06, 2007 11:06 PM  
Blogger tamer said...

دى مش حرية دى سفالة وقلة ادب

شىء يقهر والله

اكيد دول ناس مش مظبوطة

January 06, 2007 11:50 PM  
Anonymous Anonymous said...

حتي أنت يا شوكير
:)
يا سيدي لا زلة ولا حاجة ...

January 06, 2007 11:51 PM  
Anonymous Anonymous said...

ازاى يجروئ على تحريف ايات الله
ربنا ياخدك يا اخى
لاحول ولا قوه الا بالله

January 07, 2007 10:49 AM  
Anonymous zabady said...

إذا لم يكونوا كافرون كل الذين يحرفون الكلم عن مواضعه والذين يكتبون الكتاب بأيديهم فمن إذاً يكون
قاتلهم الله وحسبنا الله ونعم الوكيل
لكني أستعجب كيف جأت الفكرة لعمل شئ مثل هذا .. ومن أي بطن قذرة نبت هذا المخلوق القذر

January 07, 2007 11:54 AM  
Blogger ana ga3an said...


انا مختلف تماما مع من يقول انة كان يجب عليك التجاهل لهؤاء
علي العكس امثال هذة الحثالة يجب ان يعرف الجميع حقيقتها
فهم لا يستحقو الا الرمي بالبلغ
يمكنك متابعة تدوينة لي عنهم
منال و علاء و كريم و غيرهم اتفوةةةةة

January 07, 2007 5:26 PM  
Blogger farida said...

احمد

شكرا انك اشرت لتدوينتي

المهم في رده علي أرسل لي رابط بآخر يكتب قرآنا من تأليفه

لن أضعه هنا كيلا يكون لهم دعايه اكتر من هذا

حاجه تحرق الدم فعلا

January 07, 2007 8:44 PM  
Anonymous Anonymous said...

لو التدوينة دي مش عاجباك قيراط، شوف التدوينة التالية:

http://benkerishan.blogspot.com/

January 07, 2007 10:53 PM  
Blogger Nah·det Masr said...

الثقافة الأحادية التي تفترض أحتكار الحقيقة(الأسلام حسب تأويل معين) وان الباقي غلط (كفار وزنادقة وعاهرات الخ..) والتي يتبعها موضوعك ورد معظم المعلقين عندك هي اللي جايبة مصر الأرض، فهي السبب في ازمة البهائيين، والحجاب، أعتقال كريم الخ..

أين أنتم من تسامح الرسول؟

هل الأسلام ضعيف لدرجة انه يخاف ويحظر الفكر او النقد او حتى السخرية؟ هل فيه اي عقيدة تانية ينفعل اتباعها بنفس الغباء؟ واحد يروح يقتل راهبة عجوزة في لبنان، وناس تحرق سفارة الدانمارك، ومظاهرات عنيفة يموت فيها الناس احتجاجاً على وصف البابا للأسلام بالعنف!!! والله
Case in point!

في الغرب، العديد من الأعمال الفنية اللي انتقدت او سخرت من الدين المسيحي، لم نسمع ان حد قتل منتجي الأعمال دي الا في العصور المظلمة اللي سبقت عصر النهضة وهي مشابهة للعصور التي نعيشها في بلادنا حالياً

لعلمك فيه قطاع كبير من الشعب معتقداته مختلفة (منهم ناس كل مصري يحبهم ويرفعهم الي مصاف قريبة من الأنبياء منهم علماء من أرقى علماء مصر وفنانين كانو طول عمرهم فخر لمصر) ولكنه لايجرؤ على ان يصرح بها علناً في المجتمع لانه مش ناقص واحد مخه شمال يضربله العربية بتاعته او يمكن يقتله زي ما حاولوا يقتلوا نجيب محفوظ طمعاً في الشهادة وحور العين!

سؤال أخير؛ ايهما اهم وأفيد لمصر؟ زغلول النجار ام أحمد زويل؟ ومش هأقول أكثر من كدة.

January 07, 2007 11:49 PM  
Blogger Romantic Rose said...

لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبنا الله و نعم الوكيل .. هو خلاص ما بقاش فيه معني لكلمة مقدس ؟؟ الناس دي ايه ؟؟ المشكله ان اللي بيخلي البني ادم من دولا يلحد مقدمات زي دي .. ف الاول ياخدها هزار و بعدين استهزاء و بعدين تعجبه اللعبة و يكفر و العياذ بالله .. أهو اللي كتب التدوينة دي عمل زي اللي حاولوا يقلدوا القرءان ف الجاهلية علي اساس انه اساطير الاولين .. هو خلاص يعني .. مفيش مخ يا عالم ؟؟؟ ضاقت الدنيا و حكمت القافيه انها تبقي علي وزن القرءان .. بجد مفيش اسوأ من كده .. و ربنا يستر علي ايامنا الجاية ..

January 08, 2007 1:13 AM  
Blogger يا مراكبي said...

أيضا أحييك على هذا التحديث الرائع والوافي

فمن علامات الزمن المتدهور الذي نعيشه أن دعاة حرية الرأي الذين يتطاولون على الدين نجدهم يضيقون بنا إذا إنتقدنا إنتقاداتهم الفجة .. وكأن تلك الحرية حكرا عليهم فقط

وأحب أن انبه لجميع الزملاء أننا سنقف يوما بين يدي الله سبحانه وسيتم سؤالنا عن ماذا فعلنا حين تطاول هؤلاء على دينه .. فليعد كل منا إجابته من الآن

January 08, 2007 1:53 PM  
Blogger Bella said...

استغفر الله العظيم

البعض يعتقد ان تطاوله على الأديان يعطيه اهمية ويضعه في مصاف المفكرين والمثقفين

فلطالما اختلط الامر وكل من سولت له نفسه التطاول على الدين صُنف على انه مفكر لايشق له غبار وصاحب قضية ورأي وباقي الترهات التي يصدعوننا بها آناء الليل وأطراف النهار

فضح هؤلاء هو افضل وسيلة على لاينخدع بهم الناس كثيرا ويتصورون ان كلامهم المنمق في مواضع أخرى حقيقي

للأسف الشديد الحرية مغلوطة تماما في عقول هؤلاء المرضى

شفانا الله وعافانا من هكدا حرية

January 08, 2007 5:12 PM  
Blogger قلم جاف said...

التطاول على الدين نفسه هو سلاح الفاشل والمفلس.. ومش حأقول أكثر من كدة..

January 08, 2007 6:42 PM  
Blogger bastokka said...

ربنا يشل يد كل من كتب حرفا يستهزأ بالقران الكريم
حزينه ان ينسب مثل هؤلاء لطبقة المثقفين

بارك الله فيك يا احمد

January 09, 2007 11:15 PM  
Blogger daktara said...

سيدي الفاضل البشمهندس احمد شوكير اسمحلي ان اختلف معك في هذه النقطة

أما بتساؤلك أيهما أفيد زغلول النجار ام أحمد زويل ، أنت ياسيدي مع كل ماهو لاديني وتعتقد أني مع كل مايتمسح بالدين وهذا ليس بصحيح فأنا لست مع من يحمل القرآن أكثر من طاقته ليثبت إعجازه الذي لايحتاج إلى كل التأويل

فالشيخ زغلول النجار عالم جليل له من الفضل ما يعادل احمد زويل وكل عالم مبدع في مجاله
والحياه مش كلها كيمياء ولا فيزياء
وفي الغرب في جميع انواع العلوم والاداب والرياضه والخ الخ
فلكل فضله في مجاله
وحتي لا نتهم بأننا دينين رغم انها ليست تهمه بل فضيله فلا يجب ان ننساق وراء من يحاول من تقليل شأن علماء الدين المحترمين
ولك تحياتي

January 10, 2007 1:58 AM  
Blogger mindonna said...

يا شوكير انا مع رأي المدون نهضة مصر تماماً
الله مخلقش البني آدمين متساوية ، يعني طبيعي تلاقي واحد يخالفك في آرائك و في شخصيتك و مقدساتك 180 درجة
مش معني ده ان احنا نسبه و نسب أمه و ندعي عليه يعني
كده مختلفناس عن اللي اهدرو دم سلمان رشدي و اللي غز سكينة في رقبة نجيب محفوظ
(طبعا في ناس كتير هتقول يستاهلو)
و بعدين الأختة بسكوتة مين قال انه هو من طبقة المثقفين و يعني ايه طبقة المثقفين اللي كل الناس مسكاها دي

كلامك يا شقير كله يدل علي انك مش بتتقبل اختلاف آراء الآخرين تماما ، طريقتك في عرض تعليق نهضة مصر بطريقة لا تخلو من التهكم و السخرية ، و استنكارك لتعليق سامحوني و تعليقي

احنا مش بنستحمل نتقبل آراء الآخرين لمجرد انهم مش زينا
انا مقدرة طبعا ان دافعك كله غيرة علي دينك مش اكتر
بس الموضوع خد جعجعة أكتر من حقها ، و خاصة ان يحي لا أول واحد و لا آخر واحد هيعمل كده
و مادام الدين علاقة خاصة و شخصية بين الإنسان و ربه يبقي مش تفرض تصوراتك الدينية علي غيرك ، و بسبب ده بنبص لغير المسلمين نظرة دونية دايما حتي لو تظاهرنا بالعكس

January 10, 2007 2:05 AM  
Anonymous Anonymous said...

ايه التخلف بتاع تقبل اراء الاخرين ده؟
ايه العوق الفكري بتاع الدين علاقة خاصة و شخصية بين الإنسان و ربه ده؟
ايه الهبل بتاع خاصة ان يحي لا أول واحد و لا آخر واحد هيعمل كده ده؟
هي البلد خربت من شوية يجدعان؟

ايه تلبيس القذارة بالادب ده؟ ايه تشويه المبادئ الجميلة بأطلاقها على الحالات الحقيرة اللي زي اللي بنتكلم عنها؟

اي حشرة تتطاول على الدين و القران بهذا الشكل تستحق المحاكمة، نعم المحاكمة للاقتصاص منها و اخذ الحق العام مثلها مثل اي مجرم اخر يؤثر باجرامه على المجتمع و الناظرين و السامعين بل هؤلاء المجرمون المتعدون على الدين اعظم جرما و اسوأ اثراعلى المجتمع
يا للقباحة
يا للقباحة
يا لقباحتك يا مندونا انتي و اختك بدفاعكم عن هذا التافه و تخليطكم الامور على الناس
يا لقباحتك يا بتاع نهضة مصر و سقامة منطقك
يا لقباحة الكفر و المدافعين عنه و المخففين من عظم جريمته
الكفر بالله العزيز العظيم
الاستهزاء من كتاب الله العظيم، كلام الله الذي تكلم به سبحانه عز و جل، العزيز الجبار.
قباحة عظيمة و وسخ كتير انا مش مستحمل اكتر حمشي
ايه الناس دي يا اخي يا شكير!

January 10, 2007 2:58 PM  
Blogger mindonna said...

لا حول و لا قوة

معتقدش لو رجال الدين المحترمين أمثال الغزالي و الشعراوي و القرضاوي لو عرفو بوجود ناس بتسب دينهم هتثير ثائرتهم و يقولو ده يستاهلو القتل و الشنق
لأن عندهم اطمئنان ان ده مش هيغير من دينهم في شيء و لا من إيمانهم في شيء

لكن الناس اللي جهلة سواء بجوهر الدين او بغير الدين زيك كده يا أخ الأنونيموس هما اللي بيرغوا و يزبدوا و يقدمو أحكام من غير فهم حتي لوجهة نظر الآخرين

January 10, 2007 5:39 PM  
Anonymous Anonymous said...

يا راااجل
يا ست
يا مندونا
طيب انا جاهل و مش فاهم حاجة فالدين و منغلق و افكاري بالية و فهمي مغلوط و متمسك بالقشور و طالع فوشّي بثور و كل حاجة، ممكن لو سمحتي تنفعي المسلمين كلهم و تبينيلنا الرأي الشرعي الصحيح في الموضوع مع الادلة من القران و الحديث؟
من كلام العلماء المعتبرين؟
من كلام شعبان عبد الرحيم؟
اي حد يعني؟
ما دام حضرتك "متعتقديش" ان العلماء رأيهم كده و مش حيزعلوا يعني؟ ممكن تجيبي دليل على هذا الاعتقاد؟
اصل الموضوع خطير، كفر و ايمان، جنة الخلد و نار جهنم، فانا "معتقدش" ان حضرتك ممكن تدلو بدلوك في موضوع بالغ الخطورة زي ده من غير علم ولا فهم،
و "معتقدش" انك ممكن تدخلي نفسك في الورطة دي و تدي رأيك من غير ما يكون كلامك صحيح و اكيد و موافق للشرع ميه الميه و فيه خي للاسلام و للمسلمين صح؟
و الا تبئى مصيبه بئى!
و تبئي رويبضة لا مؤاخزة يعني
طبعا انت بما انك فاهمة و عارفة في الدين كويس و مش زي الجهله امسالي تعرفي الرويبضة... صح؟

January 11, 2007 1:50 AM  
Anonymous Anonymous said...

تدلي بدلوك*
خير للاسلام و المسلمين*

January 11, 2007 1:52 AM  
Blogger Ghada said...

أمثالي**

January 11, 2007 5:39 PM  
Anonymous Anonymous said...

لأ أمسالي دي مئصودة:)

January 11, 2007 6:26 PM  
Blogger عروسة النيل said...

ايه الكلام الصعب ده
انا مش قادرة اقراه
حسبي الله و نعم الوكيل

January 11, 2007 7:36 PM  
Blogger Muslim said...

نهضة مصر،

أين أنت من إيمان أبي بكر؟
وشدة عمر في الحق؟
وتقوى عثمان في الورع؟
وصلابة علي؟

خلي أحمد زويل ينفع مصر كما يشاء
وخلي زغلول النجار ينفع الإسلام كما يشاء
فالفرق شاسع.

***

لا يا مؤمن
لا لتجاوز الموضوع
لا للخرفانية والإنصياع للظلم

أين عزتك بالإسلام؟
أين نصرك لله؟
يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم؟
أين نصرك لله يا مؤمن؟

***

توتة توتة،
كلامك صح، والنصيحة لله ورسوله وللمؤمنين
دول مبيسمعوش نصيحة، اعماهم الحقد على المسلمين والكفر بالله،

***

انونيموس يناير 10
الله يبارك فيك!

***

مندونا،

لا تسمحي لمثل هذا الأفكار المهترئة من السفاهة أن تعبث بعقلك،
حرية التعبير والرأي قيم عالية وراقية ولايحل أن تستعمل مع حشرات عفنه.

وإلا، كيف أمرنا الله في القرآن بأن الذين يحاربون الله ورسوله ويفسدون في الأرض بأن يقتلوا ويصلبوا ويفنوا من الأرض؟
علما بأن محاربتهم قد تكون بالقلم لا بالسيف؟
لماذا لا نعطيهم حرية الرأي؟
السبب لأنهم لايستحقون ذلك
لو احترموا رب البشر لاحترمناهم كبشر
ولكن قاتلوا الله فوجب قتلهم

لقد رأينا من يحاول الإستهزاء من كتاب الله مرارا وتكرارا ...
ورأينا أكفرهم وافجرهم مسيلمة الكذاب الذي قال في منتصف المعركة أنه أوحي أليه سورة الفيل وطفق يقرا
الفيل ماالفيل وما أدراك مالفيل، له خرطوم طويل، وله ذنب قصير.
فضحك عليه أتباعه.

فهل صبر سيدنا أبو بكر على هذا الهراء؟
لا والله وهو أصبر الناس
وأحلمهم
وأقربهم إلى الله
بعد نبينا محمد

ولكنه قاتلهم وقتلهم لأنهم إستهزؤوا بكلام الله تعالى.

فبدلا من الإستشهاد بالإعمال البطولية السمحة للقرضاوي
أين العتاب والعار على سكوته على الذل والمهانة؟
أين عز الإسلام؟
أين عمر؟

يوم يرى القرضاوي سيدنا عمر
وحبيبنا محمد
وربنا الله
لن تنفعه سماحته

حسبنا الله ونعم الوكيل
****

http://introduce-islam.blogspot.com

January 12, 2007 2:03 AM  
Blogger Muslim said...

في الحديث عن سماحة الرسول يا نهضة مصر،
والكلام موجه إلى الجميع


كما بلغنا في الأثر
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم ينتقم لنفسه قط وإنما كان ينتقم لله أذا انتهكت .محارمه

الإسلام يحث العفو عن المسيء
والإساءة هنا بحق العبد
أما الإساءة بحق الله فلا عفو عنها

ولو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها.

عار على من إدعى أن الإسلام دين ذل ومسكنة.

***

http://introduce-islam.blogspot.com

January 12, 2007 2:19 AM  
Anonymous أنا said...

تعليقي موجه -

وليه محدش حارب الحجاج بن يوسف الثقفي لم ضرب الكعبة بالمنجنيق
؟؟


كونك انك مسلم ده ميدكش اي حق في انك تقيم الحد وتهدر الدم حتي لو علي واحد مشرك مش هقلك مسلم او من أهل الكتاب
اللي لاحظته ان الكل بيستحضر مواقف الرسول...الرسول كان أمام ، لكن انت تابع ، فينك انت من الرسول أو أولي الأمر
كونك تفرض انك مؤمن اكتر من اي حد...وانك تدي لنفسك حق لمجرد انك بتصوم وبتصلي وبتأدي الفروض المفروضة عليك

أغلب اللي علقوا شتموا ..وطالبوا بأهدار الدم والدفاع عن مش عارف ايه..حتي اللي جادل وناقش شتم
محدش فيهم افتكر ليه انه مسلم، محدش ليه استحضر "ولو كنت فظ غليظ القلب"و"جادلهم بالتي هي احسن
لو فعلاً مفهومكم عن الدين الجعجعا الفارغة...وكل الطاقة السلبية ديه ، فاظن دلوقتي واضح ليه الأسلام بقه هدف في حد ذاته ، للأسف الأسلام اللي حرركم من العبودية وعبادة الأصنام حولتوه انتم لصنم


ملحوظة: طبعاً انا مش بدافع عن نفسي لأني مش محتاج ادافع عن نفسي أو أبرر،

يا سادة موتوا غيظاً

January 12, 2007 3:33 AM  
Anonymous Anonymous said...

يا سادة موتوا غيظاً??
ده انا حموت اسفا عليك يا متخلف، و حموت ضحكا على سذاجة منطقك، انت لو مكنتش بتدافع عن نفسك امال بتعمل ايه هنا و كتبت كل ده ليه ؟
ما علينا...

هو حد جاب سيرة سفك الدماء و اقامة الحد؟ مع انك تستاهل بس محدش جاب سيرة يعني، بس اللي على راسو بطحة بحسس عليها..

اه ه ه ه
انا فهمت دلوأت..انت يعني مقرر انك انت و الحجاج بنفس الخانة من الظلم بس بتدافع عن نفسك بان محدش كلم الحجاج؟
على "طريئة م عبد الحليم حافز كان طول النهار يئول اولولو محدش كان بكلمو يعني"؟
يا ابني يحبيبي..
جرو اب
grow up
و روح بلغ الامن المركزي عن نفسك و تتسجن اسبوعين و الهك المصغر علاء يسميك بطل و المتخلف التاني المتعدي الطبيعي و تنشهر و تطلع عالجزيرة و تاخد يور ففتين منتس اوف فيم
your 15 minutes of fame
و يمكن بعد كده تتبسط و تهدا و تسكت
يشيخ غور ربنا يكرمك انا مش متحمل بلاوي
...
ايه ده يجدعااان
حتة عيل يتعدى عالقران؟

January 12, 2007 7:29 PM  
Anonymous مؤمن said...


تصحيح لخطاء سواء كان عن تعمد او عن جهل و ان كنت اعتقد انه تعمد اعطاء معلومة خطاء

الحجاج لم يضرب الكعبة بالمجانيق , قام الحجاج بهدم جزء من الكعبة واعادة بناءه بأمر من عبد الملك بن مروان لأنه لم تعجبهما التحسينات التي قام بها عبد الله بن الزبير في الكعبة وقاموا بذلك ليس لان بناءه كان خاطئاً ولكن الدافع الأساسي من ذلك هو التغير فقط.

شغل سياسة يعنى....

الحجاج قتل الزبير فى مكة بعد معركة بينهم و هى التى استخدمت فيها المجانيق.

ياريت الاخوة ان يدرسوا التاريخ الاسلامى جيدا علشان ميجيش اى واحد يخرف بكلمتين يقوم الكل يتنح و للاسف كتير ممكن ميعرفوش اذا كان اللى قدامه بيتكلم صح او خطاء.

لدى رد على صاحب مدونة ترانيم و لكن انا هنا مجرد ضيف فلا مجال ان ادخل فى مهاترات مع احد كما ان طريقة تفكيره و اسلوب رده و الفكرة من اساسها جعلتنى استخصر الوقت اللى حضيعه فى كتابة رد عليه عنده فى مدونته.

لكن من باب اولى اصلح معلومة غلط يمكن فى ناس متكونش عارفاها .

مع الشكر

January 12, 2007 11:47 PM  
Blogger AZ said...

ميندونا
فى فرق بين ان الناس تختلف مع معتقداتنا وبين انها تسخر من معتقداتنا
هل انتى متوقعه ان واحد شيوعى هيشوف واحد بيتريق على الشيوعيه وهيقف يسقفله؟؟؟؟؟؟

January 15, 2007 12:41 AM  
Anonymous Anonymous said...

عين ولام ثم ميم

ألف ونون

ياء مشدّدة وهاء

من هاهنا ابتدأ العناء

من هاهنا جرّ السماسرة الرداء

وطغى على النهر الغثاء

عين. وتنتفض العمالة والعناد

لام . ويظهر في ملامح وجه عالمنا الكساد

ميم . ويرفع ملحد علم الفساد

ألف . ويبتدأ الحصاد

نون . وتبدأ نكسة كبرى ويجتاح الجراد

ياء . وتغرق أمتي في اليانصيب

هاء .وتقطع هامة الأمل الحبيب

عين ولام ثم ميم

ألف ونون

ياء مشددة وهاء

هذي حروف الوهم في زمن الضياع

هذي حروف اليأس في بحر… يبدد موجه حلم الشراع

هذي حروف الموت في وجدان أمتنا….. وقنطرة الصراع

عين ولام ثم ميم

ألف ونون

ياء .مشددة وهاء

عين .عذاب

لام .لهيب واضطراب

ميم. مجافاة الكتاب

ألف .أسىً

نون .نقيق ضفادع وصدى نعاب

ياء .يد سوداء موحشة الخضاب

هاء .هوى يغتال قلب الحر يلتهم الصواب

عين ولام ثم ميم

ألف ونون

ياء مشددة وهاء

من أين نخرج أيها الليل البهيم

من أين نبدأ رحلة الأمل العظيم

من أين …وانكسر السؤال

وسمعت صوتا من وراء الأفق موفور الجلال

يا سائلا في ثغره اشتعل السؤال

هذا الطريق أمام عينك يا غريق

وأمامك الروض المندى والرحيق

وأمامك القرآن زادك في الطريق

وحديث خير الناس والبيت العتيق

سل أيها الشاكي حراء

سل غار ثور حينما التفت الزمان إلى الوراء

ورأى النبي يقول للصديق لا تحزن ….فربك في السماء

ورأى أبو جهل… وفي عينيه نبرة كبرياء

مائة من الإبل العتاق فأين عشاق الثراء

أين الرجال الأقوياء

سل يا أبا جهل سراقة عن إمام الأنبياء

وأصغ بسمعك عن للنداء

اسمع صهيل الخيل في بدر

وقعقعة السيوف الراشفات من الدماء

لكأنني بالرمل يصرخ في وجوه الأشقياء

شاهت وجوه القوم خاب الأدعياء

وكأنني بالصوت جلجل في الفضاء

بشراك خير الأنبياء

صهوات خيل المشركين طريقهم نحو الفناء

فاصبر فإن الله يفعل ما يشاء

يا سائلا في ثغره اشتعل السؤال

أوما ترى عيناك وجه الشمس…..ناصية الهلال

قاف وراء

ألف لها مد ونون

هذي الحروف هي اليقين

هذي الحروف هي اليقين الحق يعصف بالظنون

نبع فأين الواردون

نهر صفا من كل ما لا يستسيغ الشاربون

قرآنكم يا مسلمون

قاف. قيم

راء . رقي في سماء المجد سعي للقيم

ألف . أباء في زمان الذل …أيمان برب الكون ..إخلاص شمم

نون . نقاء الروح من دنس التذلل للصنم

قاف وراء

ألف لها مد ونون

هذا هو الفجر الذي اكتسح الظلام

وأضاء درب السالكين إلى رحاب الخير في البلد الحرام

قد فاز من سلك الطريق إلى الأمام

عين ولام ثم ميم

ألف ونون

ياء مشددة وهاء

سيزول هذا الوهم في ظل العقيدة

ولسوف يعرف كل مغرور حدوده

ولسوف تبدأ أمتي بالحق رحلتها السعيد

January 27, 2007 5:57 PM  
Blogger واحـــد مـــــن الـنـــاس said...

انت من اكثر المدونين احتراما يا استاذ احمد

ارفع القبعة لك

تحياتي

January 31, 2007 2:24 AM  
Blogger Sharm said...

لا حول ولا قوة الا بالله

ايه الهبل ده

التهريج ميوصلش لكده

February 06, 2007 8:22 PM  
Blogger koukawy said...

انا عن نفسي لما بدخل مدونه فيها حاجه من الحاجات الخارجه عن اللياقه او الأدب او فيها تطويل لسان او اهانه للدين و او لربنا سبحانه و تعالي عمري ما بدخاها تاني
و شايفه لو ان المدونين الملتزمين بحدود الأدب و اللي بيوصلوا رأيهم بأخلاق قطعوا نوعية المدونات دي و عملوا عندهم ليسته في جنب المدونه بالمدونات اللي المفروض تتقاطع هيبقي حل لطيف 00 معرفش ممكن

February 26, 2007 12:13 AM  
Anonymous Anonymous said...

هذا الكلام لا يدل الا علي الحقد المدفون في صدور النصاري للاسلام العظيم.....واستهزائهم بأيات وكلام الله بهذه الطريقه يدل علي الكثير من الامور التي يفهما الناس حسب مفاهيمهم وخلفياتهم الثقافيه خاصه الذين لديهم خلفيات عن دين النصاري....
دعوني اسرد لكم بعض الاعداد من كتب النصاري ربما تفهمون وجهه نظري ::::
نشيد الانشاد7:1:ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع.
نشيد الانشاد7:2:سرتك كأس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج. بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن
نشيد الانشاد7:3:ثدياك كخشفتين توأمي ظبية.
نشيد الانشاد7:7:قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد.
نشيد الانشاد7:8:قلت: إني أصعد إلى النخلة وأمسك بعذوقها. وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة أنفك كالتفاح
----------
حزقيال16:25:في رأس كل طريق بنيت مرتفعتك ورجست جمالك, وفرجت رجليك لكل عابر وأكثرت زناك.
حزقيال16:26:وزنيت مع جيرانك بني مصر الغلاظ اللحم, وزدت في زناك لإغاظتي.
حزقيال16:28:وزنيت مع بني أشور إذ كنت لم تشبعي فزنيت بهم, ولم تشبعي أيضا
حزقيال16:29:وكثرت زناك في أرض كنعان إلى أرض الكلدانيين, وبهذا أيضا لم تشبعي.
-------
التكوين19:32:هلم نسقي أبانا خمرا ونضطجع معه فنحيي من أبينا نسلا
التكوين19:33:فسقتا أباهما خمرا في تلك الليلة ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها
التكوين19:34:وحدث في الغد أن البكر قالت للصغيرة: إني قد اضطجعت البارحة مع أبي. نسقيه خمرا الليلة أيضا فادخلي اضطجعي معه فنحيي من أبينا نسلا.
---------------------
حزقيال9:6:الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء. اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من إنسان عليه السمة, وابتدئوا من مقدسي. فـابتدأوا بـالرجال الشيوخ الذين أمام البيت.

حزقيال9:7:وقال لهم: نجسوا البيت, واملأوا الدور قتلى. اخرجوا. فخرجوا وقتلوا في المدينة.
----------------------------
عاموس1:13:هكذا قال الرب: من أجل ذنوب بني عمون الثلاثة والأربعة لا أرجع عنه لأنهم شقوا حوامل جلعاد ليوسعوا تخومهم.

الملوك الثاني6:29:فسلقنا ابني وأكلناه. ثم قلت لها في اليوم الآخر: هاتي ابنك فنأكله فخبأت ابنها.
---------------------
----------------------
---------------------
والكثير الكثير مثل هذا.

فلنا ان نتخيل هذه العقول وايمانهم المقدس ملئ بهذه العبارات من وحي الرب حسب ايمانهم وغيرها.....لذلك ينفجرون غضبا وحقدا علي الاسلام العظيم.....دين الله الحقيقي....ويتمنوا لو ان القران الكريم به مثل ما في كتبهم من زني المحارم وحكايات الزني والفواحش وغيرها من القتل وسفك الدماء للاطفال والنساء والحوامل والرضع والشيوخ وحتي الحمير وكل ما هو حي.........اتمني ان اكون وفقت في ايضاح فكرتي
وأخيرا اقول لهم......موتوا بغيظكم...فلا يضير السحاب نبح الكلاب

April 10, 2007 3:31 PM  
Anonymous Anonymous said...

والله أنا قرفت من كل المتدينين المتعصبين لاى دين يعنى لو كان الهدف من اللأديان أن الناس تشتم و تموت بعضها تعصب وغباء يبقى قلتها أحسن

April 21, 2007 2:56 AM  
Anonymous Anonymous said...

بسم الله الرحمن الرحيم
**الله لا اله الا هو الحي القيوم**
** قل هو الله احد الله الصمد**
الاخلاء يوم إذ بعضهم لبعض عدو الا المتقين
يوم تشهد علينا اسمعنا وابصارنا وجلودنا علينا اسالكم بالله اين المفر
يامن بدنياه انشغل وغره طول الامل

November 07, 2007 10:39 AM  
Blogger gogo said...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بوركت أخي ..
نقول لهذا وغيره .. حسبنا الله ونعم الوكيل ...
وأقول لك مع كل احترامي على وقفتك النبيلة .. لو لم تكن نقلت الآيات وما قاله بعدها لكنت البطل .. نقل الاستهزاء وإن كان بقصد التنبيه استهزاء مثله .. والسكوت عنه تقصير في إنكار المنكر .. كنت ستجمع بين الإنكار وعدم الاستهزاء لو أنك أنكرت وقصصت ما حصل بدون أي ذكر للآيات .. وحذرت من المدون بدون إدراج للموضوع ..جزاك الله خيرا على وقفتك في وجه من أراد الاستهزاء .. وأعانك ووفقك ..
اختكم .. من بلاد الحرمين

July 25, 2008 7:04 AM  
Anonymous نجوم اف ام said...

يا جماعه في حملة علي الاسلام عشان كل يوم المسلمين في ازدياد

January 28, 2009 10:01 PM  
Anonymous بيوتي فاشون said...

هما مش لايقين غلطة في القرآن اصلا فده اخرهم يعني

January 28, 2009 10:03 PM  

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home

Site Meter

Webstats4U - Free web site statistics
Personal homepage website counter
Free counter

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-Noncommercial-No Derivative Works 2.5 License.